الجمعة، 6 مارس 2009

ميسي مهاجم برشلونة يحتفل بهدف فريقه امام مايوركا في كأس ملك اسبانيا
أكد الاتحاد الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا سيقام باستاد "مستالا" في بلنسية ولن يجرى نقله إلى استاد أكبر.

وذكر الاتحاد في بيان أنه جرى اختيار استاد مستالا لإقامة المباراة المقررة في 13 أيار/مايو المقبل ، بناء على طلب بلنسية ، ضمن مراسم الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء نادي بلنسية.

وتجمع المباراة النهائية بين أتلتيك بيلباو وبرشلونة ، وقد فكر الناديان في مطالبة الاتحاد بنقل المباراة إلى استاد أكبر مثل استاد "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد ، كي يستوعب عدد الجماهير التي تتسابق على شراء تذاكر المباراة.

ووصل بيلباو إلى الدور النهائي لبطولة كأس ملك أسبانيا للمرة الأولى منذ عام 1985 ، وذلك بالفوز على أشبيلية 4/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي. كما تأهل برشلونة بالفوز على ريال مايوركا 3/1 .

وكانت أغلب وسائل الإعلام في إقليمي الباسك وكتالونيا وكذلك صحيفة "آي" الرياضية الصادرة في العاصمة مدريد ، تؤيد نقل المباراة إلى استاد أكبر.

وذكرت وسائل الإعلام أن حوالي 30 ألف مشجع من كلا الناديين يرغبون في شراء تذاكر المباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن استاد مستالا ، الذي افتتح عام 1923 ، جرى تقليص قدرته الاستيعابية للمشجعين من 65 ألف إلى 53 ألف في الأعوام القليلة الماضية.

ومن المقرر أن يهدم استاد مستالا عام 2010 ، وينتقل بلنسية إلى استاد جديد يضم 75 ألف مقعد ، ولكن خطة إنشاء الملعب الجديد تأجلت الأسبوع الماضي بسبب المشكلات المالية الكبيرة التي يعاني منها النادي.

ليست هناك تعليقات: